Menu

تقدم المقررات الدراسية في ثمانية فصول دراسية علي مدي أربعة أعوام  يحتوي العام الدراسي علي فصلين دراسيين يمنح الطالب درجة بكالوريوس شرف العلوم الإدارية في التخصص المعني  بعد إكمال الساعات المعتمدة للبرنامج وهي (157) ساعة معتمدة وإحرازه للمعدل التراكمي المطلوب  وفق اللائحة الأكاديمية للكلية.

نظام الدراسة:

       النظام المتبع في الدراسة بالكلية هو النظام الفصلي المعدلي حيث يتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين يستمر الفصل الدراسي خمسة أو ستة عشر أسبوعاً ، ويجلس الطلاب نهاية كل فصل دراسي للامتحان . بعد تقويم أداء الطلاب نهاية الفصل الدراسي من كل عام يتم نقل الطالب إلي العام الدراسي التالي بعد استيفاء شروط النجاح المطلوبة.

أساليب التعليم والتعلم:

1-المحاضرات.

2 –السمنارات.

3 –حلقات النقاش ومجموعات العمل.

أساليب التقويم:

      يتم تقويم الطالب من أول يوم في الفصل الدراسي المعني وتستمر عملية التقويم حتي نهايته ومن أساليب التقويم التي يعتمد عليها ببرامج الكلية المختلفة  لمعرفة مدى استفادة  الطلاب من المعارف والعلوم التي تلقوها في المستويات والفصول الدراسية المختلفة ، هي الأعمال الفصلية و السمنارات بالإضافة للاختبارات النصف فصلية وامتحانات نهاية الفصل الدراسي و توزع  درجة (100%) للتقويم الأكاديمي بنسبة 40%  لإعمال السنة ونسبة60%  لامتحان نهاية الفصل الدراسي كما موضح بالجدول التالي

 

 

 

YouTube
LinkedIn
Share
AR