Menu

كلية دار العلوم تساوي الطلاب اليمنيين بالسودانين في القبول

كلية دار العلوم تساوي الطلاب اليمنيين بالسودانين في القبول

الخرطوم9-12-2021م

أعلنت كلية دار العلوم والتكنولوجيا في السودان عن تخصيص مقاعد بالبرامج الدراسية للطلاب اليمنيين ومعاملتهم معاملة الطلاب السودانيين تعزيراً لأزلية العلاقات الثنائية بين الشعبين.

وقال عميد الكلية بروفيسور إبراهيم محمدآدم  خلال لقائه المستشار الثقافي أحمد صالح الربيعي بالسفاره اليمنية بالخرطوم اليوم الخميس أن الكلية هذا العام وفرت فرص خاصة للطلاب اليمنيين الذين يتم قبولهم هذا العام بكافة البرامج الدراسية، في ذات الوقت أكد إستعدادهم لمشاركة الملحقية اليمنية في جميع البرامج والمناشط التربوية والثقافية خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أعرب  المستشار الثقافي أحمد صالح الربيعي عن شكره وسعادته بالطرح الذي قدمته الكلية وإستيعاب الطلاب اليميين بوضع خاص في البرامج الدراسية هذا العام، موكداً رغبة طلاب اليمن  في التعليم بالسودان، وأشار إلى أن كلية دار العلوم والتكنولوجيا تعتبر إمتداد  للمنارات التعليمية السودانية التي أسهمت كثيراً في نشر التعليم باليمن، وأضاف نحن نعتز بأننا تلقينا التعليم على أيدي أساتذة سودانيين كان لهم دور كبير في العملية التعليمية منذ زمن بعيد ببلادنا.

ويذكر أن كلية  دار العلوم لديها خطط وبرامج تعليمية تسعى من خلالها تقديم خدمة متميزة للطلاب بالداخل والخارج،

وفي ذات الإطار زار وفد من من الكلية سفارة اليمن بالخرطوم برئاسة بروفيسور إبراهيم محمد آدم، حيث  ناقش عدد من القضايا التعليمية والثقافية مع المستشار الثقافي بالملحقية.

بروفيسور /ابراهيم محمد آدم عميد الكلية والمستشار الثقافي احمد صالح الربيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

YouTube
LinkedIn
Share
AR